languageFrançais

النهضة: تفهّم لـ''مبادرة المائة'' والتزام بعقد المؤتمر في الآجال

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، مساء أمس الخميس 17 سبتمبر 2020، اجتماعه الدوري برئاسة راشد الغنوشي، خصّصه لتدارس المستجدات السياسية والوضع الاجتماعي والاقتصادي بالبلاد، وعدد من القضايا الحزبيّة الدّاخلية.

وعبّر المكتب التنفيذي عن اعتزازه، بمناخات الحريّة وعلوّ سقفها داخل الحركة بخصوص العريضة التي تقدم بها عدد من مناضلي الحركة، مشيرا إلى تفهّمه لهذه المبادرة وغيرها من الرؤى والمبادرات، مذكّرا في هذا السياق كافّة أبناء الحركة ومناضليها من مختلف الأجيال انّه تمّ افراز لجنتي الاعداد المادّي والمضموني، للسهر على إدارة الحوار وبلورة مشاريع اللوائح، وفق البلاغ ذاته.

وأكّد أنّها الجهات الأنسب للتفاعل مع كل المبادرات والمقترحات، مجدّدا التزامه بدعم الجهود المبذولة من اجل عقد المؤتمر في الاجال المحددة، حسب نص البلاغ.

وفي موضوع آخر، عبّر المكتب عن تقديره لسلسلة اللقاءات التي أطلقها رئيس الحكومة هشام المشيشي والتّي جمعته بممثلي الأحزاب والكتل البرلمانية والمنظمات الاقتصادية والاجتماعية بما يساعد على تعبئة كل الجهود لمواجهة القضايا الراهنة والحارقة التي تعرفها البلاد.

أما بخصوص فيروس كورونا، فقد عبر المكتب التنفيذي للنهضة عن انشغاله الشديد بالموجة الثانية من انتشار الفيروس، والارتفاع المطرد لعدد المصابين والمتوفّين، وهو ما يستدعي من كل التونسيين ومن مختلف الأطراف المتدخلة العمل على مضاعفة جهود التوقّي من الوباء وتعميم مخابر التحاليل بكل الولايات والتعجيل في الإعلان عن النتائج، حسب ما جاء في البلاغ.

وثمّن الاتفاق الحاصل بين الحكومة واتحاد الشغل على صرف القسط الثالث من الزيادات في الوظيفة العمومية والترفيع في الأجر الأدنى المضمون لعمال القطاع الخاص، معتبرا أنّها خطوة من شانها تدارك ما أصاب المقدرة الشرائية للمواطنين، حسب نص البلاغ.